مؤسسة الهادي

خدمات تنظيف الفلل

تعتبر النظافة سلوك حضاري والإسلام هو القدوة لكل المجتمعات الإنسانية في تعليم النظافة والمحافظة عليها، قال تعالى: ” إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ “، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” نظفوا أفنيتكم ولا تشبهوا باليهود“. والنظافة هي ليست نظافة شخصية فقط ولكن تشمل نظافة الجسم والمدرسة والمنزل. فالبيئة المحيطة بنا خلقها الله نظيفة طاهرة ومن أجبنا أن نحافظ على نظافتها لنستمتع بها كما خلقها الله.

من أهم أنواع النظافة التي ركّز عليها ديننا نظافة المسكن؛ فالنفس تنشرح عندما ترى مكاناً نظيفاً، وتشمئز اضغط هنا عندما ترى مكاناً قذراً، وبيتنا الذي نقيم فيه هو بيت للعبادة والطاعة قبل أن يكون بيتاً للنوم والطعام والشراب، فالله سبحانه وتعالى قد طهّر بيته (البيت الحرام) وعهد إلى سيدنا إبراهيم وسيدنا إسماعيل عليهما السلام أن يحرصا على طهارة البيت الحرام، وأن يظل مهيَّأً للراكعين والطائفين والساجدين، فقال الله سبحانه وتعالى:[]وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ[] سورة البقرة (125). فهذا التطهير يشمل التطهير من القذر، ومن مظاهر الشرك والوثنية، فقد طهر الله سبحانه وتعالى البيت الحرام من الأصنام والأوثان التي كانت حوله، وقد أصبح البيت من فضل الله تعالى نظيفاً وطاهراً من حيث الظاهر والباطن.

لابد أن نعود أنفسنا دائما على النظافة وأن يحاول دائما أن يبقى منزله نظيفا قدر الامكان سواء أكان بيته أو مدينته لأن النظافة أساس كل تقدم ورقي، وعنوان الحضارة، ومظهر من مظاهر الإيمان تجنب الضوضاء، والحرص على أن يعود أبناءه الهدوء، فهو بحق قيمة سامية ومظهر للحضارة الإسلامية، وقيمة حرص ديننا الحنيف على تأكيدها والدعوة إليها. ومن أهم ما يساعد الباحث عن النظافة داخل المملكة العربية السعودية هو توافر وتعدد شركات التنظيف وانتشارها فى جميع مناطق المملكة بحيث لو اننا قمنا بالبحث عن شركة تنظيف بالرياض أو شركة تنظيف افتح الرابط فلل بالرياض ستجد عدد كبير جدا من شركات التنظيف المتاحة والمتوفرة.

حيث يهتم موقع بروكر الخدمى بإشهار الشركات الخاصة بالنظافة ذات الكفاءة والمصداقية فى التعامل ولكن أهم ما يميز موقع بروكر الخدمي أنه تتوافر به عدد من اللوائح والشروط التى يجب توافرها ومراعاتها على قدر الإمكان فى شركات التنظيف؛ مما يؤثر ذلك بالتأكيد فى توصيل الخدمة بأعلى كفاءة وإذا ما قامت شركات التنظيف أيضا بوضع معايير خاصة تهتم بالنظافة بحيث تشترط الكفاءة وانتقاء الكوادر المهنية فى مختلف الفئات والقطاعات بتقديم الخدمة ذات المصداقية وهذا هو الهدف الأسمى وهو أن نمد جسور التواصل مع العملاء من خلال المصداقية التامة والعمل بروح الفريق الواحد ونسمو بها إلى انتقاء أفضل الطرق لتحقيق كافة تطلعات الأفراد والمؤسسات فى مختلف القطاعات.